منتدى سيول
اهلا وسهلا بك
في منتدانا العزيز نرحب بكم وندعوكم للانظمام للتسجيل اضغط على زر تسجيل وادا اردت الاطلاع فقط اضغط على زر اخفاء
منتدى سيول
اهلا وسهلا بك
في منتدانا العزيز نرحب بكم وندعوكم للانظمام للتسجيل اضغط على زر تسجيل وادا اردت الاطلاع فقط اضغط على زر اخفاء
منتدى سيول
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى سيول

منتدى محبي كوريا 포럼과 한국의 팬들
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولpublicité

 

 

 

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» صور أنمي جميلة
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 03, 2014 10:57 pm من طرف mika myeongdo

» اليابان وآخر اختراعاتها
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 03, 2014 10:44 pm من طرف mika myeongdo

» لعبة هوااااااايات جديييد......................
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 01, 2014 7:25 pm من طرف mika myeongdo

» حادث جميل مع سوبر جونيور__________________________________________________________________
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالأحد يونيو 30, 2013 4:17 pm من طرف mika myeongdo

» رواية رووووووووووووووعة ادخلو بليييييييييييييييييز
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالجمعة يونيو 28, 2013 9:09 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» اعرف اسمك بالكورية
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 27, 2013 11:45 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» ايش تختار(ين)......؟؟ لعبة حلوة مشان الحلوين
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 27, 2013 11:40 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» هل نيكخون يحب فيكتوريا حقا ؟؟؟؟؟
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالجمعة يونيو 21, 2013 11:08 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» زيارة الفرقة الكورية (( ft island )) لـمـصــرر
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 11:29 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» أحببته فكرهني كرهته فأحبني (روااااااااااااية تجنن أنصح الجميع بالدخول )........
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 11:11 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» تحدث الكورية | أول موقع عربي عالمي لتعلم اللغة الكورية بالعربية
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 11:08 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» أحلى لعبة بالمنتدى*لعبة النذالة*صدقوني وناااااااااااااسة
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 11:05 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» دراما منتد سيئول الجديدة ادخلو واختارو ادواركم وحققو حلم الشهرة
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 10:56 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» تعلم بعض كلمات اللغة الكورية المهمة
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 20, 2013 10:50 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» قدمي معلومة عن فارس احلامك وساخبرك من سيشبه من مشاهير KPOP
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 18, 2013 1:21 am من طرف طائرة الليل الحزين

» تقرير عن آلمغنــي آلكــووري آيتوكـ ...
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 18, 2013 12:44 am من طرف طائرة الليل الحزين

» اكلات كورية بالصور
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالأحد يونيو 16, 2013 4:41 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» ماذا يحدث كل صباح في كل بيت عائلة سعوديه:)
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالأحد يونيو 16, 2013 4:12 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» صور للباس الياباني الانيق
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالأحد يونيو 16, 2013 4:09 pm من طرف طائرة الليل الحزين

» اول مرة نويت االف رواية رح اكتب الجزء الاول
 النينتو،نينجا Icon_minitimeالخميس يونيو 06, 2013 1:04 am من طرف طائرة الليل الحزين

التبادل الاعلاني

 

بنر منتدى سيول

 


 

 

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     
اليوميةاليومية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 43 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 43 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 818 بتاريخ السبت سبتمبر 11, 2021 4:11 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
new - 2712
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
sony - 2500
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
يونا - 2297
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
عاشقة الصمت المحبة لكورية - 2074
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
eliana - 1363
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
GOLDEN SOUL - 1276
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
Nicole - 1238
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
دام بي - 1110
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
mika myeongdo - 1061
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 
EUN JUNG*NICOLE - 1052
 النينتو،نينجا 94656910 النينتو،نينجا I_voting_bar النينتو،نينجا 94656910 

 

  النينتو،نينجا

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sakura2021
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
sakura2021


الحمل
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
المزاج : جيد :)
انثى

 النينتو،نينجا Empty
مُساهمةموضوع: النينتو،نينجا    النينتو،نينجا Icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 11:51 am

 النينتو،نينجا M9images10j
تعد مدينة سابورو خامس أكبر مدينة يابانية حديثة ، وتقع في جزيرة هوكايدو وهي بذلك تكون عاصمة لها . ومن اللافت للنظر أن هذه المدينة كان يبلغ عدد سكانها سبعة أشخاص فقط تبعا ً لإحصائية عام 1857م ، أما الآن فعدد السكان يزيد على 1,8 مليون نسمة . عندما بدأت النهضة الحديثة في اليابان تم اختيار سابورو المدينة المركزية لجزيرة هوكايدو ، فصممت هذه المدينة الحديثة هندسيا ًعلى شكل مستطيل كالمدن الأمريكية ، أصبحت سابورو معروفة عالميا ً بعد أن أقيمت بها الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1972م .



يقام في اليابان في فصل الشتاء مهرجان الثلوج الكبير ، والذي يحضره سنويا ً أكثر من مليونين سائح ، وذلك لمشاهدة المنحوتات الثلجية الرائعة ، يجتمع في المهرجان عدة فرق من جميع أنحاء العالم للمشاركة في نحت الأشكال المختلفة والغريبة على الثلوج والجليد .بدأت فكرة المهرجان سنة 1950م حيث قام ستة طلاب ببناء تماثيل ثلجية في حديقة أودوري ، ثم استمر المهرجان إلى يومنا هذا ، والغريب أن المهرجان ليس لتسلية فقط ففي عام 1974 عندما كانت أزمة الطاقة تم بناء بعض التماثيل باستخدام البراميل لتعبير عن سخطهم من نقص البنزين .





في احدى السنوات لم يكن سقوط الثلوج كثيرا على سابورو كما هي العادة في فصل الشتاء ، فاضطر القائمين على المهرجان بجلب كميات كبيرة من الجليد والثلوج حتى لا يضيعوا فرصة النحت الشتوية


النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.

اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الأحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الاعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا ،وقد استخدموا على الارجح كجواسيس و سعاة، ويجب ملاحظة ان الدعم التاريخي لكل سمات النينجا تفتقر إلى جهات متعددة لذلك ان جنس هؤلاء القتلة الخلسين ليس محدد على وجه التأكيد. النينجا كمنظمة قتالية كان لها الكثير من القوانين وابقوا الاسرار التي امروا بها من قبل عشيرة النينجا و الدايمو بانها الأكثر اهمية. الزي ، التقنية و الصورة التاريخية: لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيّدوا انفسهم باللباس الاسود، الاحمر و الازرق الداكن كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين، خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الالوان الاخضر والاصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت. مقاتل النينجا البسيط جدا كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku) التي اتت من مسرح Kabuki فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسودو يحركون الديكور في ارجاء المسرح، الجمهور سيرى بوضوح حاملي الديكور و لكن سيتظاهرون بانهم مخفيون مع التعليق الراغب بعدم التصديق، مقاتليّ النينجا يأتون أيضا مصورين في المسرح بلباس كامل السواد، اوحى ذلك بان النينجا أيضا مخفيون، أو ببساطة يصعب على الجمهور التمييز بين النينجا و عاملي الديكور حتى يظهر النينجا انفسهم في المسرحية بالهجوم امّا كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين. احذية النينجا(jika-tabi)مثل معظم الاحذية اليابانية في ذلك الوقت ، كان لها انقسام خاص لاصبع القدم مما ساعد على التشبث و تسلق الحياطين بالحبل. وهم خفيفين للغاية ليكونوا تمام الصمت. غطاء الراس الفعلي اقترح من قبل سوكيMasaaki Hatsumi في كتابه "طريقة النينجا:التقنيات السرية" يستعمل ما قد احيل إلى سانجاكو- تينوغوي (قماش طوله 3 اقدام اي حوالي 91.5 سم).يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الراس بطريقة تجعل القناع مرن في الترتيب ونفس الوقت مربوط باحكام.البعض يلبس رداء طويل، لونه ازرق في اغلب الأحيان لهدف التخفي. مُنعوا النينجا في اليابان في فترة الـ1600

الزي الحديث
اليوم معظم المقاتلين يرتدون الزي الاسود و الحذاء المنقسم الاصبعjika-tabi ، البعض يرتدون ازياء الكاراتيه و الجوجوتسو الاعتيادية ، وفي بعض الدورات التدريبية اللارسمية تُرتدى الملابس الاعتيادية. يرتدى حذاء الـ jika-tabi من قبل الفلاحين وعمال البناء في اليابان لانها توفر تماسك أفضل بكثير من الاحذية العادية.

المعدات المرتبطة
الاغتيال، التجسس ومهام التسلل للنينجا ادت إلى التطور في التقنية المتخصصة في اسلحة التخفي و ادوات التسلل.

الادوات
استعمل مقاتليّ النينجا الاسلحة التي يمكن ان تخفى كادوات اعتيادية الاستعمال .البو والمخالب اليدوية (shuko, neko-te tekagi) على الارجح كانت الأكثر استعمالاً ، ما عدا الـ shuriken (قذف النجوم) التي شاعت حاليا في الكتب الهزلية و اعلانات طرق البريد. Kunaiاصلا اداة زراعية كانت أيضا اداةً شائعة لعدة اعتبارات، بان يمكن اخفائها بسهولة أو استعمالها حينما يتنكر النينجا كفلاح ، فكان كأنما سكين مرفق التي تستعمل للقطع بدلا من القتال . ونوع شهير اخر هو الـ makibishi يصنع من المسامير الحديدية تقذف من قبل المقاتل على الأرض لتجرح قدم العدو أو ترمى على طريق هروب العدو ليقطعوا الطريق ويصيبوا الهدف بالاقواس والسهام بينما يبحثوا عن طريق هروب اخر، ويمكن ان تزود بسم ليموت العدو ببطئ. استخدم مقاتلي النينجا نوع خاص من السيوف الصغيرة تسمى بـ ninja-ken، تعد هذه السيوف ادوات مفيدة أكثر من انها اسلحة للقتال ، ونوع اخر من سيوف النينجا هي الـshikoro ken (سيف منشاري) استخدم للتمكن من دخول البنايات وأيضا كاستعمال ثاني استخدمت لقطع الاعداء. واداة أخرى كانت تستخدم من قبل مقاتلي النينجا هي الـ irogome (والترجمة الحرفيه لها: رز ملون) وهي بذور رز غير مطبوخة ملونة بخمس أو ست الوان :احمر، اسود، أبيض، اصفر، ازرق وفي بعض الأحيان بنّي، توضع على الأرض أو تسلم من مقاتل إلى اخر، كل لون كان له معنى خاص به مثلا "الطريق خالي" أو "هناك عدو قريب" . ولما تطبخ تصبح الـ irogome كوجبة خفيفة و لذيذة يمكن ان يقتات بها المقاتل عند تمدد المهام، هناك تقارير عن اكتساب قوى خاصة في تناول وجبة كهذه ،مثل تزايد في السرعة أو اكتساب نصف شفافية كانت على الأكثر نتيجة لمايكوتوكسينات هلوسية وجدت في الحبوب السمراء. استعملت أيضا في بعض الأحيان الكاتانا عبارة عن سيف طويل و مقوّس ارتبط عادة بالساموراي ، النينجا استخدموا أيضا قنابل الدخان و القنابل الوامضة ولاكن بعض المقاتلين يتعلمون الفن ولاكن لايطبقونه ولاكن تحسبا لاي شي

الاساليب و الاسلحة الخاصة
استخدم مقاتليَ النينجا مختلف الاسلحة والخدع باستعمال البارود والقنابل الدخانية التي استعملت على مجال واسع للمساعدة في الهروب أو الاستعداد لمعركة، استخدموا مصاهر مؤقتة لتوقيت الانفجارات ،وهناك القنابل الصغيرة المسماة بـ metsubushi (اي غالقة العين) كانت تملأ بالرمل أو غبار معدني ، توضع هذه الرمال في قطع خيزران أو داخل قشر بيض مفرّغ، لتلقى على العدو فيتكسر الغطاء وينتشر الغبار فيعمي بذلك العدو. كذلك من الادوات المستخدة الـAshiaro وهي عبارة عن قطع خشبية تلحق باحذية النينجا الخاصة التي ورد ذكرها سابقا تترك اثارا شبيهةً باثار الحيوانات أو اثار طفل صغير، لذلك سيتمكن المقاتلين من ترك اثارا سوف لن تتبع. و خاتم صغير يرتدى في اصبع مقاتل النينجا يدعى بالـshobo ،تستخدم أثناء القتال اليدويّ لها سن خشبي لضرب مراكز الضغط جسم العدو لأحداث الم حاد، أحيانا تسبّب شلل وقتيّ . وهناك أساليب التمويه حيث يرتدون ألبسة سوداء للإختفاء ليلا. كما يستعملون قاذف الإبر السامة وهي عبارة عن قصبة من الخيزران مجوفة توضع بها إبر سامة لتنفخ عن طريق الفم إلى الخصم.


تعد مدينة سابورو خامس أكبر مدينة يابانية حديثة ، وتقع في جزيرة هوكايدو وهي بذلك تكون عاصمة لها . ومن اللافت للنظر أن هذه المدينة كان يبلغ عدد سكانها سبعة أشخاص فقط تبعا ً لإحصائية عام 1857م ، أما الآن فعدد السكان يزيد على 1,8 مليون نسمة . عندما بدأت النهضة الحديثة في اليابان تم اختيار سابورو المدينة المركزية لجزيرة هوكايدو ، فصممت هذه المدينة الحديثة هندسيا ًعلى شكل مستطيل كالمدن الأمريكية ، أصبحت سابورو معروفة عالميا ً بعد أن أقيمت بها الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1972م .



يقام في اليابان في فصل الشتاء مهرجان الثلوج الكبير ، والذي يحضره سنويا ً أكثر من مليونين سائح ، وذلك لمشاهدة المنحوتات الثلجية الرائعة ، يجتمع في المهرجان عدة فرق من جميع أنحاء العالم للمشاركة في نحت الأشكال المختلفة والغريبة على الثلوج والجليد .بدأت فكرة المهرجان سنة 1950م حيث قام ستة طلاب ببناء تماثيل ثلجية في حديقة أودوري ، ثم استمر المهرجان إلى يومنا هذا ، والغريب أن المهرجان ليس لتسلية فقط ففي عام 1974 عندما كانت أزمة الطاقة تم بناء بعض التماثيل باستخدام البراميل لتعبير عن سخطهم من نقص البنزين .





في احدى السنوات لم يكن سقوط الثلوج كثيرا على سابورو كما هي العادة في فصل الشتاء ، فاضطر القائمين على المهرجان بجلب كميات كبيرة من الجليد والثلوج حتى لا يضيعوا فرصة النحت الشتوية


النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.

اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الأحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الاعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا ،وقد استخدموا على الارجح كجواسيس و سعاة، ويجب ملاحظة ان الدعم التاريخي لكل سمات النينجا تفتقر إلى جهات متعددة لذلك ان جنس هؤلاء القتلة الخلسين ليس محدد على وجه التأكيد. النينجا كمنظمة قتالية كان لها الكثير من القوانين وابقوا الاسرار التي امروا بها من قبل عشيرة النينجا و الدايمو بانها الأكثر اهمية. الزي ، التقنية و الصورة التاريخية: لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيّدوا انفسهم باللباس الاسود، الاحمر و الازرق الداكن كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين، خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الالوان الاخضر والاصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت. مقاتل النينجا البسيط جدا كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku) التي اتت من مسرح Kabuki فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسودو يحركون الديكور في ارجاء المسرح، الجمهور سيرى بوضوح حاملي الديكور و لكن سيتظاهرون بانهم مخفيون مع التعليق الراغب بعدم التصديق، مقاتليّ النينجا يأتون أيضا مصورين في المسرح بلباس كامل السواد، اوحى ذلك بان النينجا أيضا مخفيون، أو ببساطة يصعب على الجمهور التمييز بين النينجا و عاملي الديكور حتى يظهر النينجا انفسهم في المسرحية بالهجوم امّا كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين. احذية النينجا(jika-tabi)مثل معظم الاحذية اليابانية في ذلك الوقت ، كان لها انقسام خاص لاصبع القدم مما ساعد على التشبث و تسلق الحياطين بالحبل. وهم خفيفين للغاية ليكونوا تمام الصمت. غطاء الراس الفعلي اقترح من قبل سوكيMasaaki Hatsumi في كتابه "طريقة النينجا:التقنيات السرية" يستعمل ما قد احيل إلى سانجاكو- تينوغوي (قماش طوله 3 اقدام اي حوالي 91.5 سم).يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الراس بطريقة تجعل القناع مرن في الترتيب ونفس الوقت مربوط باحكام.البعض يلبس رداء طويل، لونه ازرق في اغلب الأحيان لهدف التخفي. مُنعوا النينجا في اليابان في فترة الـ1600

الزي الحديث
اليوم معظم المقاتلين يرتدون الزي الاسود و الحذاء المنقسم الاصبعjika-tabi ، البعض يرتدون ازياء الكاراتيه و الجوجوتسو الاعتيادية ، وفي بعض الدورات التدريبية اللارسمية تُرتدى الملابس الاعتيادية. يرتدى حذاء الـ jika-tabi من قبل الفلاحين وعمال البناء في اليابان لانها توفر تماسك أفضل بكثير من الاحذية العادية.

المعدات المرتبطة
الاغتيال، التجسس ومهام التسلل للنينجا ادت إلى التطور في التقنية المتخصصة في اسلحة التخفي و ادوات التسلل.

الادوات
استعمل مقاتليّ النينجا الاسلحة التي يمكن ان تخفى كادوات اعتيادية الاستعمال .البو والمخالب اليدوية (shuko, neko-te tekagi) على الارجح كانت الأكثر استعمالاً ، ما عدا الـ shuriken (قذف النجوم) التي شاعت حاليا في الكتب الهزلية و اعلانات طرق البريد. Kunaiاصلا اداة زراعية كانت أيضا اداةً شائعة لعدة اعتبارات، بان يمكن اخفائها بسهولة أو استعمالها حينما يتنكر النينجا كفلاح ، فكان كأنما سكين مرفق التي تستعمل للقطع بدلا من القتال . ونوع شهير اخر هو الـ makibishi يصنع من المسامير الحديدية تقذف من قبل المقاتل على الأرض لتجرح قدم العدو أو ترمى على طريق هروب العدو ليقطعوا الطريق ويصيبوا الهدف بالاقواس والسهام بينما يبحثوا عن طريق هروب اخر، ويمكن ان تزود بسم ليموت العدو ببطئ. استخدم مقاتلي النينجا نوع خاص من السيوف الصغيرة تسمى بـ ninja-ken، تعد هذه السيوف ادوات مفيدة أكثر من انها اسلحة للقتال ، ونوع اخر من سيوف النينجا هي الـshikoro ken (سيف منشاري) استخدم للتمكن من دخول البنايات وأيضا كاستعمال ثاني استخدمت لقطع الاعداء. واداة أخرى كانت تستخدم من قبل مقاتلي النينجا هي الـ irogome (والترجمة الحرفيه لها: رز ملون) وهي بذور رز غير مطبوخة ملونة بخمس أو ست الوان :احمر، اسود، أبيض، اصفر، ازرق وفي بعض الأحيان بنّي، توضع على الأرض أو تسلم من مقاتل إلى اخر، كل لون كان له معنى خاص به مثلا "الطريق خالي" أو "هناك عدو قريب" . ولما تطبخ تصبح الـ irogome كوجبة خفيفة و لذيذة يمكن ان يقتات بها المقاتل عند تمدد المهام، هناك تقارير عن اكتساب قوى خاصة في تناول وجبة كهذه ،مثل تزايد في السرعة أو اكتساب نصف شفافية كانت على الأكثر نتيجة لمايكوتوكسينات هلوسية وجدت في الحبوب السمراء. استعملت أيضا في بعض الأحيان الكاتانا عبارة عن سيف طويل و مقوّس ارتبط عادة بالساموراي ، النينجا استخدموا أيضا قنابل الدخان و القنابل الوامضة ولاكن بعض المقاتلين يتعلمون الفن ولاكن لايطبقونه ولاكن تحسبا لاي شي

الاساليب و الاسلحة الخاصة
استخدم مقاتليَ النينجا مختلف الاسلحة والخدع باستعمال البارود والقنابل الدخانية التي استعملت على مجال واسع للمساعدة في الهروب أو الاستعداد لمعركة، استخدموا مصاهر مؤقتة لتوقيت الانفجارات ،وهناك القنابل الصغيرة المسماة بـ metsubushi (اي غالقة العين) كانت تملأ بالرمل أو غبار معدني ، توضع هذه الرمال في قطع خيزران أو داخل قشر بيض مفرّغ، لتلقى على العدو فيتكسر الغطاء وينتشر الغبار فيعمي بذلك العدو. كذلك من الادوات المستخدة الـAshiaro وهي عبارة عن قطع خشبية تلحق باحذية النينجا الخاصة التي ورد ذكرها سابقا تترك اثارا شبيهةً باثار الحيوانات أو اثار طفل صغير، لذلك سيتمكن المقاتلين من ترك اثارا سوف لن تتبع. و خاتم صغير يرتدى في اصبع مقاتل النينجا يدعى بالـshobo ،تستخدم أثناء القتال اليدويّ لها سن خشبي لضرب مراكز الضغط جسم العدو لأحداث الم حاد، أحيانا تسبّب شلل وقتيّ . وهناك أساليب التمويه حيث يرتدون ألبسة سوداء للإختفاء ليلا. كما يستعملون قاذف الإبر السامة وهي عبارة عن قصبة من الخيزران مجوفة توضع بها إبر سامة لتنفخ عن طريق الفم إلى الخصم.


النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.

اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الأحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الاعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا ،وقد استخدموا على الارجح كجواسيس و سعاة، ويجب ملاحظة ان الدعم التاريخي لكل سمات النينجا تفتقر إلى جهات متعددة لذلك ان جنس هؤلاء القتلة الخلسين ليس محدد على وجه التأكيد. النينجا كمنظمة قتالية كان لها الكثير من القوانين وابقوا الاسرار التي امروا بها من قبل عشيرة النينجا و الدايمو بانها الأكثر اهمية. الزي ، التقنية و الصورة التاريخية: لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيّدوا انفسهم باللباس الاسود، الاحمر و الازرق الداكن كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين، خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الالوان الاخضر والاصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت. مقاتل النينجا البسيط جدا كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku) التي اتت من مسرح Kabuki فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسودو يحركون الديكور في ارجاء المسرح، الجمهور سيرى بوضوح حاملي الديكور و لكن سيتظاهرون بانهم مخفيون مع التعليق الراغب بعدم التصديق، مقاتليّ النينجا يأتون أيضا مصورين في المسرح بلباس كامل السواد، اوحى ذلك بان النينجا أيضا مخفيون، أو ببساطة يصعب على الجمهور التمييز بين النينجا و عاملي الديكور حتى يظهر النينجا انفسهم في المسرحية بالهجوم امّا كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين. احذية النينجا(jika-tabi)مثل معظم الاحذية اليابانية في ذلك الوقت ، كان لها انقسام خاص لاصبع القدم مما ساعد على التشبث و تسلق الحياطين بالحبل. وهم خفيفين للغاية ليكونوا تمام الصمت. غطاء الراس الفعلي اقترح من قبل سوكيMasaaki Hatsumi في كتابه "طريقة النينجا:التقنيات السرية" يستعمل ما قد احيل إلى سانجاكو- تينوغوي (قماش طوله 3 اقدام اي حوالي 91.5 سم).يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الراس بطريقة تجعل القناع مرن في الترتيب ونفس الوقت مربوط باحكام.البعض يلبس رداء طويل، لونه ازرق في اغلب الأحيان لهدف التخفي. مُنعوا النينجا في اليابان في فترة الـ1600

الزي الحديث
اليوم معظم المقاتلين يرتدون الزي الاسود و الحذاء المنقسم الاصبعjika-tabi ، البعض يرتدون ازياء الكاراتيه و الجوجوتسو الاعتيادية ، وفي بعض الدورات التدريبية اللارسمية تُرتدى الملابس الاعتيادية. يرتدى حذاء الـ jika-tabi من قبل الفلاحين وعمال البناء في اليابان لانها توفر تماسك أفضل بكثير من الاحذية العادية.

المعدات المرتبطة
الاغتيال، التجسس ومهام التسلل للنينجا ادت إلى التطور في التقنية المتخصصة في اسلحة التخفي و ادوات التسلل.

الادوات
استعمل مقاتليّ النينجا الاسلحة التي يمكن ان تخفى كادوات اعتيادية الاستعمال .البو والمخالب اليدوية (shuko, neko-te tekagi) على الارجح كانت الأكثر استعمالاً ، ما عدا الـ shuriken (قذف النجوم) التي شاعت حاليا في الكتب الهزلية و اعلانات طرق البريد. Kunaiاصلا اداة زراعية كانت أيضا اداةً شائعة لعدة اعتبارات، بان يمكن اخفائها بسهولة أو استعمالها حينما يتنكر النينجا كفلاح ، فكان كأنما سكين مرفق التي تستعمل للقطع بدلا من القتال . ونوع شهير اخر هو الـ makibishi يصنع من المسامير الحديدية تقذف من قبل المقاتل على الأرض لتجرح قدم العدو أو ترمى على طريق هروب العدو ليقطعوا الطريق ويصيبوا الهدف بالاقواس والسهام بينما يبحثوا عن طريق هروب اخر، ويمكن ان تزود بسم ليموت العدو ببطئ. استخدم مقاتلي النينجا نوع خاص من السيوف الصغيرة تسمى بـ ninja-ken، تعد هذه السيوف ادوات مفيدة أكثر من انها اسلحة للقتال ، ونوع اخر من سيوف النينجا هي الـshikoro ken (سيف منشاري) استخدم للتمكن من دخول البنايات وأيضا كاستعمال ثاني استخدمت لقطع الاعداء. واداة أخرى كانت تستخدم من قبل مقاتلي النينجا هي الـ irogome (والترجمة الحرفيه لها: رز ملون) وهي بذور رز غير مطبوخة ملونة بخمس أو ست الوان :احمر، اسود، أبيض، اصفر، ازرق وفي بعض الأحيان بنّي، توضع على الأرض أو تسلم من مقاتل إلى اخر، كل لون كان له معنى خاص به مثلا "الطريق خالي" أو "هناك عدو قريب" . ولما تطبخ تصبح الـ irogome كوجبة خفيفة و لذيذة يمكن ان يقتات بها المقاتل عند تمدد المهام، هناك تقارير عن اكتساب قوى خاصة في تناول وجبة كهذه ،مثل تزايد في السرعة أو اكتساب نصف شفافية كانت على الأكثر نتيجة لمايكوتوكسينات هلوسية وجدت في الحبوب السمراء. استعملت أيضا في بعض الأحيان الكاتانا عبارة عن سيف طويل و مقوّس ارتبط عادة بالساموراي ، النينجا استخدموا أيضا قنابل الدخان و القنابل الوامضة ولاكن بعض المقاتلين يتعلمون الفن ولاكن لايطبقونه ولاكن تحسبا لاي شي

الاساليب و الاسلحة الخاصة
استخدم مقاتليَ النينجا مختلف الاسلحة والخدع باستعمال البارود والقنابل الدخانية التي استعملت على مجال واسع للمساعدة في الهروب أو الاستعداد لمعركة، استخدموا مصاهر مؤقتة لتوقيت الانفجارات ،وهناك القنابل الصغيرة المسماة بـ metsubushi (اي غالقة العين) كانت تملأ بالرمل أو غبار معدني ، توضع هذه الرمال في قطع خيزران أو داخل قشر بيض مفرّغ، لتلقى على العدو فيتكسر الغطاء وينتشر الغبار فيعمي بذلك العدو. كذلك من الادوات المستخدة الـAshiaro وهي عبارة عن قطع خشبية تلحق باحذية النينجا الخاصة التي ورد ذكرها سابقا تترك اثارا شبيهةً باثار الحيوانات أو اثار طفل صغير، لذلك سيتمكن المقاتلين من ترك اثارا سوف لن تتبع. و خاتم صغير يرتدى في اصبع مقاتل النينجا يدعى بالـshobo ،تستخدم أثناء القتال اليدويّ لها سن خشبي لضرب مراكز الضغط جسم العدو لأحداث الم حاد، أحيانا تسبّب شلل وقتيّ . وهناك أساليب التمويه حيث يرتدون ألبسة سوداء للإختفاء ليلا. كما يستعملون قاذف الإبر السامة وهي عبارة عن قصبة من الخيزران مجوفة توضع بها إبر سامة لتنفخ عن طريق الفم إلى الخصم.



النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.

اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الأحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيوت الاعداء مما يجعلهم بوضع يمكنهم من الاستماع لمعلومات ثمينه حقاً، في كلتا الحالتين لا يوجد هناك دعم تاريخي للمعنى الحديث لمقاتلة النينجا ،وقد استخدموا على الارجح كجواسيس و سعاة، ويجب ملاحظة ان الدعم التاريخي لكل سمات النينجا تفتقر إلى جهات متعددة لذلك ان جنس هؤلاء القتلة الخلسين ليس محدد على وجه التأكيد. النينجا كمنظمة قتالية كان لها الكثير من القوانين وابقوا الاسرار التي امروا بها من قبل عشيرة النينجا و الدايمو بانها الأكثر اهمية. الزي ، التقنية و الصورة التاريخية: لا يوجد دليل بأنّ النينجا القدماء قد قيّدوا انفسهم باللباس الاسود، الاحمر و الازرق الداكن كان أفضل من الناحية البصرية للاختفاء أثناء الليل، بعض مقاتليّ النينجا استعملوا نفس دروع وملابس الساموراي وأيضا الفلاحين اليابانيين، خلال فصل الخريف ارتدى مقاتليّ النينجا الالوان الاخضر والاصفر التي تتماشى مع الوان نباتات الخيزران التي تنمو في هذا الوقت. مقاتل النينجا البسيط جدا كان يرتدي رداء اسود مميز (shinobi shozoku) التي اتت من مسرح Kabuki فقد كان حاملي ديكور المسرح يرتدون اللباس الاسودو يحركون الديكور في ارجاء المسرح، الجمهور سيرى بوضوح حاملي الديكور و لكن سيتظاهرون بانهم مخفيون مع التعليق الراغب بعدم التصديق، مقاتليّ النينجا يأتون أيضا مصورين في المسرح بلباس كامل السواد، اوحى ذلك بان النينجا أيضا مخفيون، أو ببساطة يصعب على الجمهور التمييز بين النينجا و عاملي الديكور حتى يظهر النينجا انفسهم في المسرحية بالهجوم امّا كجزء من مخطط المسرحية أو لاغتيال أحد المشاهدين. احذية النينجا(jika-tabi)مثل معظم الاحذية اليابانية في ذلك الوقت ، كان لها انقسام خاص لاصبع القدم مما ساعد على التشبث و تسلق الحياطين بالحبل. وهم خفيفين للغاية ليكونوا تمام الصمت. غطاء الراس الفعلي اقترح من قبل سوكيMasaaki Hatsumi في كتابه "طريقة النينجا:التقنيات السرية" يستعمل ما قد احيل إلى سانجاكو- تينوغوي (قماش طوله 3 اقدام اي حوالي 91.5 سم).يتم ربط قطعتين من هذا القماش حول الراس بطريقة تجعل القناع مرن في الترتيب ونفس الوقت مربوط باحكام.البعض يلبس رداء طويل، لونه ازرق في اغلب الأحيان لهدف التخفي. مُنعوا النينجا في اليابان في فترة الـ1600

الزي الحديث
اليوم معظم المقاتلين يرتدون الزي الاسود و الحذاء المنقسم الاصبعjika-tabi ، البعض يرتدون ازياء الكاراتيه و الجوجوتسو الاعتيادية ، وفي بعض الدورات التدريبية اللارسمية تُرتدى الملابس الاعتيادية. يرتدى حذاء الـ jika-tabi من قبل الفلاحين وعمال البناء في اليابان لانها توفر تماسك أفضل بكثير من الاحذية العادية.

المعدات المرتبطة
الاغتيال، التجسس ومهام التسلل للنينجا ادت إلى التطور في التقنية المتخصصة في اسلحة التخفي و ادوات التسلل.

الادوات
استعمل مقاتليّ النينجا الاسلحة التي يمكن ان تخفى كادوات اعتيادية الاستعمال .البو والمخالب اليدوية (shuko, neko-te tekagi) على الارجح كانت الأكثر استعمالاً ، ما عدا الـ shuriken (قذف النجوم) التي شاعت حاليا في الكتب الهزلية و اعلانات طرق البريد. Kunaiاصلا اداة زراعية كانت أيضا اداةً شائعة لعدة اعتبارات، بان يمكن اخفائها بسهولة أو استعمالها حينما يتنكر النينجا كفلاح ، فكان كأنما سكين مرفق التي تستعمل للقطع بدلا من القتال . ونوع شهير اخر هو الـ makibishi يصنع من المسامير الحديدية تقذف من قبل المقاتل على الأرض لتجرح قدم العدو أو ترمى على طريق هروب العدو ليقطعوا الطريق ويصيبوا الهدف بالاقواس والسهام بينما يبحثوا عن طريق هروب اخر، ويمكن ان تزود بسم ليموت العدو ببطئ. استخدم مقاتلي النينجا نوع خاص من السيوف الصغيرة تسمى بـ ninja-ken، تعد هذه السيوف ادوات مفيدة أكثر من انها اسلحة للقتال ، ونوع اخر من سيوف النينجا هي الـshikoro ken (سيف منشاري) استخدم للتمكن من دخول البنايات وأيضا كاستعمال ثاني استخدمت لقطع الاعداء. واداة أخرى كانت تستخدم من قبل مقاتلي النينجا هي الـ irogome (والترجمة الحرفيه لها: رز ملون) وهي بذور رز غير مطبوخة ملونة بخمس أو ست الوان :احمر، اسود، أبيض، اصفر، ازرق وفي بعض الأحيان بنّي، توضع على الأرض أو تسلم من مقاتل إلى اخر، كل لون كان له معنى خاص به مثلا "الطريق خالي" أو "هناك عدو قريب" . ولما تطبخ تصبح الـ irogome كوجبة خفيفة و لذيذة يمكن ان يقتات بها المقاتل عند تمدد المهام، هناك تقارير عن اكتساب قوى خاصة في تناول وجبة كهذه ،مثل تزايد في السرعة أو اكتساب نصف شفافية كانت على الأكثر نتيجة لمايكوتوكسينات هلوسية وجدت في الحبوب السمراء. استعملت أيضا في بعض الأحيان الكاتانا عبارة عن سيف طويل و مقوّس ارتبط عادة بالساموراي ، النينجا استخدموا أيضا قنابل الدخان و القنابل الوامضة ولاكن بعض المقاتلين يتعلمون الفن ولاكن لايطبقونه ولاكن تحسبا لاي شي

الاساليب و الاسلحة الخاصة
استخدم مقاتليَ النينجا مختلف الاسلحة والخدع باستعمال البارود والقنابل الدخانية التي استعملت على مجال واسع للمساعدة في الهروب أو الاستعداد لمعركة، استخدموا مصاهر مؤقتة لتوقيت الانفجارات ،وهناك القنابل الصغيرة المسماة بـ metsubushi (اي غالقة العين) كانت تملأ بالرمل أو غبار معدني ، توضع هذه الرمال في قطع خيزران أو داخل قشر بيض مفرّغ، لتلقى على العدو فيتكسر الغطاء وينتشر الغبار فيعمي بذلك العدو. كذلك من الادوات المستخدة الـAshiaro وهي عبارة عن قطع خشبية تلحق باحذية النينجا الخاصة التي ورد ذكرها سابقا تترك اثارا شبيهةً باثار الحيوانات أو اثار طفل صغير، لذلك سيتمكن المقاتلين من ترك اثارا سوف لن تتبع. و خاتم صغير يرتدى في اصبع مقاتل النينجا يدعى بالـshobo ،تستخدم أثناء القتال اليدويّ لها سن خشبي لضرب مراكز الضغط جسم العدو لأحداث الم حاد، أحيانا تسبّب شلل وقتيّ . وهناك أساليب التمويه حيث يرتدون ألبسة سوداء للإختفاء ليلا. كما يستعملون قاذف الإبر السامة وهي عبارة عن قصبة من الخيزران مجوفة توضع بها إبر سامة لتنفخ عن طريق الفم إلى الخصم.


النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.




النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.



[right]

النينتو: سيف النينجا يختلف عن سيوف الساموراي في شكله وهو أصغر حجماتعني ان امكانياتهم للتجسس والعمل السري كانت محدودة.ببساطة كانت اعمالهم هذه بوجه الخصوص الأكثر اختلافا عن اساليب الساموراي.


اسلحتهم و اساليبهم كانت مشتقة جزئياً من حاجتهم للتخفي والدفاع عن انفسهم بسرعة من الساموراي، من الممكن ملاحظة ذلك من التشابه بين اسلحتهم و مناجلهم المختلفة مع ادوات الضرب المستخدمة انذاك. النينجا كجماعة ابتدأ الكتابة عنهم في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجاو كوجا في وسط اليابان بالرغم من أن حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت ... المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة التي ابتدات حرب العصابات و الاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الامامي. منذ بشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كاعمال غير مشرّفة ،لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لاداء الضربات الانتقائية، تجسس، اغتيال والتسلل لمعاقل الاعداء.( Turnbull 2003) يشاع ان بعضاً من اعالي عشائر الدايمو قد كانوا من النينجا و استغلوا دورهم كصياديّ نينجا لابعاد الشك في تورطهم باساليب و تدريب النينجا "الغير مشرفة". بالرغم من تصنيفهم كقتلة، الا ان كثير من كانوا محاربين بمعنى الكلمة. في كتاب هايس "الفنون السرية للنينجا" ، هاتوري هانزو ، واحد من أكثر مقاتليَ النينجا شهرةً ،مصوّر في درع شبيه لذلك المستخدم لمقاتليّ الساموراي، وقد ذكرهايس بأنّ اولئك الذين سجّلوا تاريخ النينجا قد كانت لهم مراكز عالية في الدكتاتوريات العسكرية، كما ان دارس التاريخ يجب ان يفهم بأنّ تاريخ النينجا قد سجل من قبل ملاحظين كتبوا عن نشاطاتهم كما ترى من الخارج. النينجتسو لم يكم فن واضح المعالم منذ بدأه، وقد مرت عدة عصور قبل تاسيس النينجتسو كنظام معرفة مستقل بحقوقه الخاصة، تطوّر فن النينجتسو كثقافة غير شرعية و مضادة للمجموعة الحاكمة الساموراي، ولهذا السبب غُطت اصول فن النينجتسو بقرون من الغموض، الاخفاء وتشويش متعمد. كتاب "النينجا التاريخي" لسوكي ماساكي هاتسومي. المنظمة التاريخية: بتاريخهم، مجموعات النينجا كانت صغيرة و اقتصر بناؤها حول العوائل و القرى، تطور لاحقاً إلى تدرج قتالي كان له قدرة أكبر على التشبك مع الساموراي و الدايمو. مقاتليّ نينجا معينين دربوا مجموعات في القرى لحمايتها من المهاجمين و السارقين. بينما مقاتل النينجا يصوّر في اغلب الأحيان كمقاتل ذكر، وان المهن العسكرية و ذات العلاقة قد حددت بشكل خاص إلى الذكور، الاناث كنّ بافتراض من النينجا أيضاً، و مقاتلة النينجا الانثى تدعى بـ"كونويجي"، رموز هذه الكلمة مشتقة من الخطوط الي تشكل كلمة "امرأة" بكتابة الكانجي باليابانية، وقد اعتبروا في بعض الأحيان كجاسوسات عرفن اسرار العدو باستخدام الاغراء، ويحتمل انهن استخدموا كخدم في بيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.3ALAMYAPANI.AHLAMONTADA.COM
sakura2021
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
sakura2021


الحمل
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
المزاج : جيد :)
انثى

 النينتو،نينجا Empty
مُساهمةموضوع: رد: النينتو،نينجا    النينتو،نينجا Icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 11:53 am

 النينتو،نينجا Images10fa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.3ALAMYAPANI.AHLAMONTADA.COM
حنون 94
~ألأدآارة~
~ألأدآارة~
حنون 94


السرطان
عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
الموقع : كوريا
المزاج : رايقه
انثى

 النينتو،نينجا Empty
مُساهمةموضوع: رد: النينتو،نينجا    النينتو،نينجا Icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 11:57 am

شكرا على جهودك الرائعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sakura2021
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
مشرفة المنتدى الاسيوي العام
sakura2021


الحمل
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 26/07/2009
المزاج : جيد :)
انثى

 النينتو،نينجا Empty
مُساهمةموضوع: رد: النينتو،نينجا    النينتو،نينجا Icon_minitimeالسبت يوليو 17, 2010 12:05 pm

العفو حبيبتي
المهم يكون عجبكم كلكم
 النينتو،نينجا Icon_smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.3ALAMYAPANI.AHLAMONTADA.COM
azo0o0z
كوري فعال
كوري فعال
azo0o0z


عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
المزاج : مفهي
ذكر

 النينتو،نينجا Empty
مُساهمةموضوع: رد: النينتو،نينجا    النينتو،نينجا Icon_minitimeالجمعة يوليو 23, 2010 1:39 am

يسلمووو حبي عل موضوع النايس الجمييل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النينتو،نينجا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ألعاب نينجا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سيول :: القسم العام :: الاسيوي العام-
انتقل الى: